الموارد البشرية

بعد شطر كلية التربية الى كُليتي (التربية للعلوم الصرفة والتربية للعلوم الانسانية) في 3/9/2023 حيث تم تأسيس الشعبة في التاريخ اعلاه.

الرؤية :
تطمح شعبة الموارد البشرية في كليتنا للوصول الى افضل السبل والطرق في انجاز المعاملات المتعلقة بالمورد البشري باعتباره العصب الأساسي للمنظمات على اختلاف أنواعها سواء كانت منظمة خدمية أم إنتاجية .
الرسالة :
تسعى الشعبة إلى خلق بيئة وظيفية صحيحة تحافظ على حقوق الملاك الوظيفي والتدريسي من خلال متابعة شؤونهم الإدارية من حيث الرواتب والعلاوات والترفيعات والإجازات وتشكيل اللجان، والتقاعد والتقييمات وكتب الشكر وكل ذلك وفقاً لقانون الخدمة الجامعية، وكذلك المساهمة في إعداد هيكلية الكلية بالتنسيق مع عمادة الكلية.
الأهداف:
تخطيط وتنظيم الشؤون الادارية للكلية ومتابعة سير العمل واتخاذ ما يلزم لتحقيق أفضل الصيغ الممكنة في ممارستها وتنفيذ قانون الخدمة المدنيــــــة وقانون الخدمة الجامعيـــــــة (رقم 22 لسنة 2008) وقانون رواتب موظفي الدولة وقانون التقاعد وقانون انضباط موظفي الدولة وتعديلاته بقدر تعلق الامر بالعاملين من موظفين وتدريسين في الكلية ومتابعة وتنفيذ الأوامر والتعليمات التي تصدر في رئاسة جامعة الحمدانية.

مهام الشعبة:

  • إصدار الأوامر الادارية الخاصة بمنح منتسبي الكلية الاجازات (اعتيادية، مرضية، إجازات دراسية، إجازات بدون راتب، إجازات الأمومة ) وحسب استحقاقهم مع مراعاة أحكام قانون الخدمة المدنية وأحكام قانون الخدمة الجامعية والتعليمات الخاصة به.
  • إصدار الأوامر الادارية الخاصة بتشكيل اللجان في الكلية بعد تسمية السيد العميد والسادة المعاونين ( العلمي و الاداري ) رئيساً وأعضاء اللجان .
  • متابعة البريد الوارد للشعبة واتخاذ ما يلزم بشأن الإجابة عن الكتب وإرسالها إلى الجهة المعنية فضلاً عن متابعة الكتب الصادرة من الشعبة وحفظ الكتب الخاصة بالمنتسبين في اضابيرهم الشخصية وأضابير أخرى مصنفة حسب طبيعة العمل في الشعبة.
  • انجاز معاملات التقاعد وفق قانون الخدمة الجامعية للتدريسيين وقانون التقاعد الموحد للموظفين وإصدار أوامر الانفكاك ومفاتحة هيئة التقاعد بعد تنظيم دفتر الخدمة تضم خدمته بالكامل لغرض تخصيص الراتب التقاعدي وترسل معاملة التقاعد إلى رئاسة الجامعة .
  • إصدار الأوامر الادارية الخاصة بمتابعة دوام التدريسين والموظفين وتنفيذ التعليمات بحق من ينقطع عن الدوام.
  • اصدار الاوامر الجامعية الخاصة بالنقل والتنسيب بين الكليات والاقسام في الجامعة بعد استحصال الموافقات الرسمية بذلك وبعد اصدار اوامر الانفكاك اوالمباشرة .
  • إصدار أوامر العلاوات السنوية لكافة منتسبي الكلية ( تدريسين + موظفين ) كلا حسب استحقاقه واستناداً الى قانون رواتب موظفي الدولة (رقم 22 لسنة 2008) ومفاتحة رئاسة جامعة الحمدانية بأسماء المستحقين للترفيع لغرض إكمال الاجراءات الخاصة وإرسال الأوامر الخاصة إلى رئاسة الجامعة، ومن ثم إلى الوزارة لغرض إصدار الأمر اللازم بذلك .
  • إعداد استمارات خاصة بتقييم ( التدريسين والموظفين ) من قبل المسؤول المباشر والمسؤول الأعلى وهذا التقييم يكون سنوياً.
  • إعداد الهيكلية الخاصة بالكلية بعد إصدار التعليمات من رئاسة الجامعة استناداً الى التعليمات الوزارية بشأن تنظيم هيكلية حسب حاجة الكلية وحسب الشعب والوحدات الموجودة فيها.
  • إصدار كتب الشكر والتقدير للكادر التدريسي والوظيفي وحسب الجهود المبذولة من قبلهم خلال العام الدراسي.
  • تسجيل مباشرات التدريسين والوظيفين بعد انتهاء إجازاتهم والعطل الصيفية .
  • ارشفة جميع الكتب المذكورة الواردة فيها والصادرة نها وفهرستها باماكن امينة
  • إصدار كتب التعاميم الى التشكيلات الواردة من الوزارة التعليم العالي والجهات اخرى ذات العلاقة
  • ادارة تنظيم مواقع التشغيل وفق ماموجود من ملاك الكلية وتشكيلاتها
  • ادارة بنك المعلومات وتحديث بياناته بشكل مستمر وفق التغييرات
  • متابعة الشهادات التي يحصل عليها تدريسي الجامعة وكلياتها وصحة صدورها وهل تمت بموافقات رسمية او بدونها ومن ثم احتساب هذه الشهادات ومنح الحاصلين عليها مخصصاتها وتغيير الالقاب العلمية والعناويين الوظيفية على ضوء الشهادات المذكورة وحجز الدرجة الوظيفية اللازمة وبما يتناسب وهذة الشهادة وبعد اخذ الموافقات الرسمية بذلك .
  • ادارة منظومة الارشفة الالكترونية للملفات الشخصية الخاصة بموظفي الكلية
  • اعداد جداول معلومات تخص جميع موظفي الكلية تتضمن معلومات كاملة ( الاسم ، الشهادة ، التخصص …. الخ )
  • متابعة تحديث جداول المعلومات دوريا مع الاقسام والشعب والوحدات كافة
  • اصدار التقارير المطلوبة واعدادها الاحصائيات اللازمة عند طلبها
  • اجابة الجهات العليا وباقي التشكيلات عن كل ما يخص المعلومات اعلاه

البريد الرسمي للشعبة:

hr.ps@uohamdaniya.edu.iq